المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي

كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، عن حجم التعاون والتبادل التجاري بين مصر وروسيا الذي وصل إلى أقصى مداه بما يقارب 7 مليارات دولار، محققًا بذلك رقم غير مسبوق في تاريخ التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف راضي، خلال لقائه بقناة "روسيا اليوم"، أن العلاقات بين المصرية شهدت تطور طفرة كبيرة خاصة في حجم التبادل التجاري، مضيفًا أن محطة الضبعة النووية باعتبارها أحد أشكال التعاون التجاري والاقتصادي والفني بين الدولتين.

وأوضح  أن هناك تعاون اقتصادي بين مصر وروسيا في محور قناة السويس، خلال المنطقة الصناعية الروسية، في شرق بورسعيد، والتي ستحدث نقلة نوعية كبيرة للغاية في العلاقات الثنائية وستفتح المجال إلى العديد من الشركات الروسية للاستثمار في تلك المنطقة.

وأضاف أن مصر تجمعها بين دول القارة الإفريقية والدول العربية والعديد من دول الاتحاد الأوربي اتفاقيات تجارة حرة من شأنها أن تعطي أفضلية للسلع المصدرة من مصر سواء كانت محلية أو يعاد تصديرها من داخل مصر.

ويذكر أن الرئيس السيسي، إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة تستغرق 3 أيام، ومن المقرر أن يعقد اليوم الأربعاء، قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والملفات ذات الاهتمام المشترك.