محكمة جنايات دمنهور

قررت محكمة جنايات دمنهور بعد إجماع الآراء، معاقبة الراهبين السابقين وائل سعد تواضروس وريمون رسمي منصور بالإعدام شنقًا لإدانتهما بقتل الأنبا ابيفانيوس رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون. صدر الحكم برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين محمد المر وشريف عبدالوارث.

وقال رئيس المحكمة في كلمة له في مستهل جلسة النطق بالحكم إن المتهمين ارتكبا كبيرة من أكبر الكبائر وأعظم الجرائم التي نهت الديانات السماوية عنها، و لم يمنعهما عن جرمهما كونهما راهبين، سلكا طريق الرهبنة طوعا. ولم يردعهما مكان ارتكاب الواقعة وكبر سن المجنى عليه ومكانته.

وأضافت المحكمة أنها اطمأنت لأدلة الثبوت في هذه الدعوي، وتطابق الأدلة القولية مع الأدلة الفنية، وقررت بإجماع آراء أعضائها القصاص من المتهمين.

وترجع أحداث الواقعة عندما عثر علي جثة الأنبا ابيفانيوس رئيس دير ابو مقار بوادي النطرون .ملقاة امام قلايته بالدير وغارقة في بركة من الدماء وبها آثار جرح وتهشم بمؤخرة الرأس. وتوصلت جهود فريق البحث برئاسة اللواء محمد انور هندي مدير مباحث البحيرة إلى ان وراء الحادث راهبين من داخل الدير هما اشعياء المقارى واسمه فى شهادة الميلاد «وائل سعد تواضروس» والثانى فلتاؤس المقارى واسمه فى شهادة الميلاد «ريمون رسمى» تم ضبطهما وتجريدهما من الرهبنة وحاول أحدهما الانتحار والقي بنفسه من أعلي كنيسة في الدير تم نقله للمستشفي للعلاج، وتوالت التحقيقات حتي أمر المستشار ناصر الدهشان محامى عام نيابات استئناف الاسكندرية في شهر اغسطس الماضي بإحالتهما إلي محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد

قد يهمك أيضًا:

إعدام طالب جامعي شنقًا قتل مدرسًا في محافظة البحيرة

الإعدام لطالب لقتله مدرسًا بسبب "فتاة" فى البحيرة