حبس ربة منزل

قرّر رئيس نيابة البساتين، المستشار عمرو غلاب، حبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك على خلفية اتهامها بقتل زوجها، لتهديده لها بالزواج من أخرى. وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى مدير المباحث الجنائية في مديرية أمن القاهرة، اللواء إبراهيم الديب، إخطارًا من شرطة النجدة، يُفيد العثور على جثة لشخص في عقار في دائرة قسم، شرطة كرداسة.

وبالانتقال والفحص، وجُدت جثة "مسلم عبدالله" 30 عامًا، حارس العقار محل البلاغ ومقيم به، مُسجاة على وجهها بالممر الفاصل بين غرفة نومه في جراج العقار، والمطبخ الملحق بها، وبه إصابات عبارة عن جروح طعنية في البطن والصدر.

وبسؤال زوجته آمال دسوقي، 29 عامًا، ربة منزل، مُقيمة دائرة القسم، قررت باتصال بعض سكان العقار، عمل المجني عليه، وأبلغوها بعدم قيام زوجها بالرد عليهم وتسليمهم مفاتيح سياراتهم. وعقب وصولها وفتح الغرفة، تبيَّن وفاته وبه الإصابات ولم تتهم أو تشتبه في أحد. وبعمل التحريات؛ دلت على وجود خلافات سابقة ومتكررة بين المجني عليه وزوجته، وأنه دائم التعدِّي عليها بالضرب والتشهير بسُمعتها وتهديدها باعتزامه الزواج بأخرى.

وأضافت التحريات أنها وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع أحد أقاربها، ويُدعى عبدالناصر دسوقي، 21 عامًا، سائق. وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة في أماكن ترددهما؛ تمكَّنت قوّة أمنية من توقيفهما. وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وقررت الأولى أنه نظرًا لسابقة قيام المجني عليه بالتعدي عليها بالضرب أكثر من مرة والتشهير بسُمعتها وتهديدها بالزواج بأخرى، أفاضت بذلك للمتهم الثاني واتفقا على التخلص منه.