البابا تواضروس الثاني

ترأّس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، الجلسة السادسة من جلسات "سيمنار" المجمع المقدس، والذي يضم 97 أسقفا من آباء المجمع المقدس، ويُقام في مركز لوجوس، في وادي النطرون، وحملت عنوان "التكنولوجيا والاتصالات والقنوات الفضائية".

وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الجلسة شهدت مناقشة مجموعة من المواضيع من بينها، الكنيسة والتكنولوجيا، والتكنولوجيا واستخدامها في الخدمة، والكنيسة والقنوات الفضائية، والكنيسة وبرامج الكومبيوتر، وأفكار متطورة لتطوير أداء التكنولوجيا في الخدمة.

ومن المقرر أن يستمر السيمنار السادس هذا العام حتى غد الأربعاء، ويتناول خمسة محاور هي الإيمان الأرثوذكسي وتحديات القرن الـ 21، والهوية القبطية، وخدمة الشباب، والعلاقات المسكونية، والتكنولوجيا والاتصالات، ويشارك فيه 97 من الآباء المطارنة والأساقفة إلى جانب وكيلي البطريركية بالقاهرة والإسكندرية.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد تمم أمس الأول بمشاركة أعضاء المجمع أمس، طقوس تدشين الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية في العباسية في ذكرى اليوبيل الذهبي لافتتاحها.