محكمة جنايات الجيزة

تستمع محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد عوض الله، اليوم الاثنين، لسماع شهود الإثبات فى محاكمة أفراد تشكيل عصابي متهم بالسرقة بالإكراه وقتل العميد عطاف الإسلامبولى مفتش مباحث شرق الجيزة.تعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمد رشوان وخالد الشلقامي، وأمانة سر وجيه أديب.

وكشفت التحقيقات عن أن الشهيد العميد عصام الإسلامبولي تحرك على رأس قوة، لضبط المتهمين، بعد ورود بلاغ بشأنهم، إلا أنهم بادروا السيارة التى يستقلها بإطلاق كثيف للرصاص ما أدى إلى استشهاده على الفور، بمنطقة الصف.

وبمداهمة عدد من البؤر الإجرامية بالصف، ألقت القوات القبض على أحد المتهمين، وبحوزته كميات كبيرة من اللوحات المعدنية، والهواتف المحمولة الخاصة بضحاياهم، وبعدها ألقت القبض على باقى المتهمين وبحوزتهم 4 بنادق آلية، و2 مدافع جرينوف، و4 بنادق خرطوش، وأكثر من 5000 طلقة.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين وراء السطو على سيارة محملة بكميات كبيرة من شاشات التليفزيون، تابعة لشركة شهيرة، وتصل قيمتها إلى 3 ملايين جنيه، والاستيلاء على عدد من السيارات الفارهة أثناء مرور أصحابها على الطريق الدولى.

كما تبين أن المتهمين وراء محاولة السطو على سيارة نقل أموال، كانت تنقل 5 ملايين جنيه من أحد البنوك بمحافظة أسيوط إلى الفرع الرئيسى بالقاهرة، وبعد إطلاقهم الرصاص توجهت القوات بقيادة العميد عاطف الإسلامبولى الذى استشهد فى تبادل لإطلاق الرصاص مع الجناة، ونجحت باقى القوات فى منعهم من سرقة السيارة