الدكتور مصطفي مدبولي

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من الأعمال الفنية الخاصة بالربط الكهربائي مع السودان، وكذا التفاوض مع الجانب السوداني لتوقيع اتفاقية بهذا الشأن، على أن تشمل الحصول على قيمة الربط الكهربائي بالسلع والمحاصيل التي يتم استيرادها من هناك، مثل اللحوم وفول الصويا وعباد الشمس، وذلك في إطار تبادل المصالح المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، مع وزيرى الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، والتموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي لمتابعة إجراءات الربط الكهربائي مع السودان.

وأكد مدبولي أن مصر تولي اهتماماً كبيراً لكل مشروعات التعاون مع السودان، ونعمل جميعاً على ما ينفع شعبي البلدين، اللذين تربطهما علاقات وطيدة.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن وزير الكهرباء أعلن أنه في نهاية شهر مارس المقبل سنكون جاهزين لتوصيل الكهرباء للشبكات السودانية، ويتم حالياً التنسيق مع وزارة الكهرباء السودانية، بشأن ما تستوعبه الشبكة السودانية للكهرباء من طاقة، مشيراً إلي أن الحد الأقصى لما يمكن ربطه حالياً يصل إلى 40 ميجاوات.

وأضاف المستشار نادر سعد أن وزير التموين أوضح أنه يتم استيراد اللحوم وفول الصويا وعباد الشمس من السودان، ومن الممكن الحصول على هذه السلع والمحاصيل مقابل قيمة الربط الكهربائي.

قد يهمك أيضاً :

مدبولي يُشرف على مستجدات الأمور بشأن منطقة سور مجرى العيون

رئيس الوزراء المصري يتفقّد المنشآت الرياضية في ملعب القاهرة