وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

وجّهت وزيرة التضامن الاجتماعي  غادة والي، رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي بقطاعيه الحكومي والعام والخاص باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر فبراير/شباط اعتبارًا من الجمعة، الموافق الأول من شهر فبراير لعدد 7.6 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة .

وأشارت والي، في تصريحات صحافية الخميس، إلى أن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي، وعددهم 2.6 مليون، بقيمة إجمالية تقارب 3.3 مليار جنيه، متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية (ATM) صباح الجمعة الأول من فبراير، ومن خلال منافذ مكاتب التأمينات بداية من يوم الأحد الثالث من فبراير .

وأضافت أن المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد، وعددها 3.5 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 5.7 مليار جنيه تستحق الصرف خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير، ومن المقرر أن يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك، وعددها 1.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيه اعتبارًا من يوم 10 فبراير .

من جانبها ، أكدت اللجنة المشكلة لمتابعة عملية صرف المعاشات على أنه قد تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات ولضمان انتظام الصرف من كافة المنافذ والعمل على تذليل أية عقبات قد تواجه السادة أصحاب المعاشات.

قد يهمك أيضًا:

وزارة التضامن المصرية تعلّن استمرار تلقي طلبات الترشيح لاختيار الأم المثالية

وزيرة التضامن تدعو المجتمع المدني بالرقابة على الأداء الحكومي