البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

قدم البابا فرانسيس بابا الفاتيكان التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي وللحكومة المصرية علي افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الادارية الجديدة   

كما قدم بابا الفاتيكان عبر مقطع فيديو خلال مراسم الاحتفال بافتتاح كاتدرائية ومسجد بالعاصمة الادارية اليوم الاحد قدم التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وإلى الكنيسة الأرثوذكسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد. 

كما وجه عدد من كبار رجال الدين المسيحي في الخارج التهنئة بعيد الميلاد والإعراب عن التقدير لإنشاء الكاتدرائية، حيث وجه البطريك ماربشارة بطرس التحية لكل الشعب المصري وأبناء الكنسية القبطية على رأسها البابا تواضروس، وكذلك وجه التحية للرئيس عبد التفاح السيسي، لأنه تكفل ببناء كاتدرائية الميلاد بالعاصمة الإدارية.

ووجه غبطة البطريرك الكردينال مارلويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي والبابا تواضرواس، لمشروع الكاتدرائية الذي يساهم في ترسيخ العيش المشترك بين كافة المصريين، ويوجه رسالة للمسلمين والمسحيين في الدول المجاورة.

قدم التهنئة غبضة البطريرك يوسف العبسي بطريك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة على أنجاز بناء الكاتدرائية، كما قدم التهنئة للبابا تواضروس والشعب المصري.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مراسم احتفال افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية بحضور عدد من القادة وكبار المسؤولين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

قد يهمك أيضًا:

بابا الفاتيكان يستضيف قمة من أجل الشرق الأوسط

حاكم دبي يرحِّب بزيارة البابا فرنسيس لدولة الإمارات