السفير هشام بدر سفير مصر في روما

التقى السفير هشام بدر سفير مصر في روما -الاثنين- مع لويجي دي مايو نائب رئيس الوزراء ووزير التنمية الاقتصادية الإيطالي الذي يصل إلى القاهرة غدا الثلاثاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

وصرح السفير هشام بدر : "إن دي مايو أعرب خلال اللقاء عن تطلع إيطاليا لبناء شراكة قوية مع مصر في كافة المجالات خاصة العلاقات الاقتصادية وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين".

وأضاف بدر  إن نائب رئيس الوزراء الإيطالي أوضح أنه إدراكا منه للدور الرائد الذي تلعبه مصر في منطقة الشرق الأوسط تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي فإنه حرص على أن تكون القاهرة أول محطة في جولاته الخارجية بعد توليه مهام منصبه في مطلع يونيو الماضي".. مشيرا إلى أنه يتطلع للتباحث مع كبار المسؤولين المصريين حول مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري المشتركة بين البلدين.

وتعد زيارة دي مايو إلى القاهرة ثاني أرفع زيارة لمسؤول إيطالي بدرجة نائب رئيس وزراء بعد الزيارة التي قام بها ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في
الشهر الماضي.

كما تعد الزيارة الثالثة لوزير إيطالي إلى مصر في غضون شهر عقب زيارة إنزو موافرو ميلانيزي وزير الخارجية الإيطالي إلى القاهرة مطلع أغسطس الجاري.