المهندس شريف إسماعيل

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه في ضوء ما يتم تداوله من شائعات حول مرض رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، تواصل المركز مع رئاسة مجلس الوزراء، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أن المهندس شريف إسماعيل، ‏يمارس عمله بكامل طاقته وبشكل طبيعي كالمعتاد.

وأضافت رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء يواصل جدول أعماله اليومي من مقر مكتبه، والذي يتنوع ما بين متابعته للمشروعات التنموية، فضلاً عن حضوره أيضاً للعديد من الاجتماعات واللقاءات، كما أن لدىه مجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات ومدرجة على جدول أعماله الأسبوع المقبل، ولم يطرأ عليها أى تغيير أو تعديل، بالإضافة إلى تنفيذ تكليفات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر في الحكومة أن الشائعات التي انتشرت جاءت نتيجة لاختلاف شكل رئيس الوزراء بعد حلاقة شعر الرأس عقب أدائه مناسك الحج، والتي استمر عليها حتى هذا الوقت، مما أدى لانتشار الشائعات حول مرضه.

وفيما يتعلق بتقديم استقالته، قالت المصادر:" هذا الأمر عار تمامًا من الصحة.. رئيس الوزراء يمارس مهام  عمله حتى آخر لحظة" ، لافتة إلى أن القرار سواء كان بتغيير أو تعديل وزاري يعود الأمر فيه لرئيس الجمهورية، أما على مستوى الحكومة حاليا فلا يوجد أي تعديلات وزارية، وكشفت المصادر أن رئيس الجمهورية، يعقد اجتماعات دورية ومستمرة مع مختلف الوزراء، لمتابعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع .