محكمة جنايات دمياط

قضت محكمة النقض (أعلى هيئة قضائية في مصر)، أمس، بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات دمياط (بدلتا مصر) على 27 متهماً من جماعة «الإخوان» بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات. وترجع أحداث القضية إلى عام 2014، حيث تجمهر ما يقرب من 1000 شخص من «الإخوان» التي تعتبرها مصر تنظيماً إرهابياً بمركز دمياط، وقيامهم بإضرام النار في سيارات الشرطة، والتعدي على قوات الأمن، وسرقة عدد من الأسلحة الميري، وإصابة الكثير من الأشخاص.

إلى ذلك، جددت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، حبس متهمة 15 يوماً لاتهامها وآخرين بنشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«المحور الإعلامي» التابع لجماعة «الإخوان».

أقرأ أيضاً : تأجيل إعادة محاكمة 13 إخوانيًا بتهمة القتل العمد لجلسة الخميس

وأسندت النيابة إلى المتهمة، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة إليها تهمة نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام، في إطار أهداف جماعة «الإخوان»، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها... وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة قد رفضت أول من أمس، استئناف أحد المتهمين على قرار تجديد حبسه 45 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجري معه في القضية ذاتها.

قد يهمك أيضاً :

"نيابة أمن الدولة المصرية" تحبس ضابط في مباحث التهرب الضريبي لمدة 4 أيام

حجز طعن الإخوان على أحكام السجن بأحداث بنى سويف للحكم 23 ديسمبر