مؤتمر "فيفا إيجيبت"

أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أنه تقرر الوجود في مؤتمر "فيفا إيجيبت" المقام بمكتبة الإسكندرية، لأن مصر تمر بفترة عصيبة، واصفًا إياها بالسفينة الموجودة في البحار وسط أمواج هائجة ولكن قائد هذه السفينة جدير بالقيادة وسيصل في النهاية بالسفينة إلى بر الأمان رغم قوة النوة.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات مؤتمر "فيفا إيجيبت"، والذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية، لدعم جهود مصر في مكافحة الإرهاب، بحضور الكثير من الجاليات الأجنبية المقيمة في مصر. وأضاف العربي، أن مصر تنعم بالكثير وستظل باقية مع بقاء دول العالم رغم كل الصعوبات، مشيرًا أنه قضى الكثير من السنوات خارج مصر وخاصة ألمانيا حيث قضى فيها 8 سنوات كسفير لمصر هناك وكل من هو مصري هو سفير لمصر في الخارج، فمصر كبيرة وقد استقبلت جميع الجنسيات وبها الكثير من المعالم المهمة مثل مكتبة الإسكندرية القديمة والمعالم الأثرية والسياحية في المحافظة، وكل ما يتواجد على أرض مصر يثبت أن هذا الشعب عظيم ويتقبل الأخر.

وتابع وزير الخارجية الأسبق، أن هذا المناسبة تؤكد أصالة الأمة والمدينة، ولابد أن نكون فخورين بذلك، وخاصة محافظة الاسكندرية التى تعتبر منارة لكل شئ، فالإسكندرية ضمت كل الجنسيات من كل الشعوب وقد ساهمت هذه الجليات في بناء مصر الحديثة.

وأوضح، في عز التوتر بين مصر والسودان كنت أتواجد هناك، والشعب السوداني كثير محب للشعب المصري فالسودان امتداد للأمن القومي المصري وهي عمق لمصر، ناهيك أن الريس السادات كان ليه اصل من السودان فلابد أن نثق في شعب السودان أنه يحب مصر ويقف فيه، فقوة مصر تخدم الوطن العربي كله، ووجودها في كل مكان واضح وصريح حتى في البلاد التي كانت عدوة لمصر.

وأكد وزير خارجية مصر الأسبق، أن مصر لن تعطش أبدًا ونهر النيل سيظل ساري والنهر بنفس التدفق، قائلا:" محدش يقدر يقف قدام سريان النهر لمصر اللي ربنا رزقنا بيها، ولا يمكن يقدر حد يحرمنا من حياتنا عشان ننمي نفسه".