وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع ناميبيا في شتى المجالات، خاصة في مجال التبادل التجاري، كما أعرب عن استعداد مصر لتقديم خبراتها في المجالات المختلفة عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية. 

جاء ذلك خلال لقاء شكري مع نيتومبو ناندي ندايتواه نائب رئيس الوزراء ووزيرة خارجية ناميبيا، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي المنعقدة على المستوى الوزاري حاليا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.  

كما بحث الجانبان سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.  

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري تناول خلال اللقاء تطلع مصر للعمل مع جميع الأشقاء الأفارقة خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي في عام 2019، مستعرضا أولويات الرئاسة المصرية، والتي تتضمن التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والسلم والأمن، ومد جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب الأفريقية، فضلا عن التعاون مع الشركاء الدوليين. 

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن الجانبين اتفقا على أهمية عقد اللجنة المشتركة في أقرب فرصة ممكنة، كما أكدا على أهمية الحفاظ على وحدة الموقف الأفريقي بشكل عام، خاصة فيما يتعلق بموضوع إصلاح وتوسيع مجلس الأمن "توافق أوزولويني". 

قد يهمك أيضاً :

شكرى يبحث مع ماهيجا مشروعات التعاون المشترك

شكري يشارك في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية