الفنان علي الحجار

يُحيي الفنان علي الحجار ثاني حفلات مشروع "100 سنة غنا"، وذلك على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يوم 28 أبريل الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً؛ حيث سيُقدم باقة غنائية متنوعة يُعيد من خلالها ألحان الفنان محمد فوزي، وذلك بمصاحبة أوركسترا بقيادة المايسترو يوسف صادق.
ومن المُقرر أن يتضمن الحفل عدة فقرات متنوّعة، لاسيّما مع مشاركة نادية مصطفى، ومصطفى قمر، كضيوف شرف؛ حيث روّج علي الحجار لمشاركة مصطفى قمر؛ قائلاً عبْر صفحته الرسمية على الـ"فيسبوك": "تفتكروا مصطفى ممكن يغني إيه؟".

ويسعى علي الحجار من خلال مشروع "100 سنة غنا" لإحياء تراث الموسيقى العربية، وتعريف الأجيال الجديدة بتاريخ عظماء الموسيقى في مصر والعالم العربي، بشكل عصري في قالب مختلف، بشكل أقرب إلى الأوبريت؛ إذ يعتمد على إعادة تقديم مختارات من التراث الغنائي المصري خلال أكثر من مئة عام خلال القرنين التاسع عشر والعشرين، وتقديمها للأجيال الجديدة بشكل يتوافق مع أذواقهم الحالية، من خلال شكل موسيقي معاصر للألحان؛ مستفيداً بالإنجازات المعاصرة في علوم التوزيع الموسيقي، وذلك للخروج بها من شكل التخت الشرقي التقليدي.

وتتضمن أسعار تذاكر حفل علي الحجار أكثر من فئة، تبدأ من 750 جنيهاً، و1000 جنيه، و1500 جنيه، وأخيراً 1700 جنيه؛ حيث كشف القائمون على الحفل شروط الحضور، لعل أبرزها: أنّ دار الأوبرا المصرية غير مسؤولة عن التذاكر التي يتم شراؤها عن طريق أيّة مصادر أخرى. فيما تُفتح الأبواب قبل ميعاد الحفل بساعة واحدة فقط، وعند دخول المسرح الكبير، يُرجى الالتزام بالزي الرسمي اللائق بالأوبرا، ويَلزم ارتداء البدلة كاملة، كما أنه غير مسموح بالجلوس إلا في المقعد الذي تم حجزه واستلام تذكرته، فضلاً عن منع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات، وكذلك منع التصوير، وغير متاح استرجاع أو استبدال التذاكر. وأخيراً التنويه على غلق أبواب قاعة العرض، وغير مسموح بالدخول نهائياً إلا بعد الاستراحة..
وكان الفنان علي الحجار، قد أحيا أولى حفلات مشروع "100 سنة غنا" في فبراير الماضي، وقدّم فيه باقةً غنائية من أعمال الفنان محمد عبدالوهاب. لكن يبدو أنّ هذا الحفل أثار عدداً من المشاكل، أبرزها: وقوع خلاف بين المايسترو هشام جبر، قائد الفرقة الموسيقية للحفل، والمطرب محمد الحلو، الذي كان سيُشارك كضيف شرف قبل أن يعتذر في اللحظات الأخيرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

علي الحجار يقدم أغنية النصر أكيد في فعالية دعم فلسطين بحضور الرئيس السيسي

علي الحجار ضيف محمود سعد في برنامج Sold Out