وكيل وزارة الصحة في الشرقية، الدكتور حسام أبو ساطي

قرّر وكيل وزارة الصحة في الشرقية، الدكتور حسام أبو ساطي، إضافة خدمات صحية جديدة وافتتاح معمل الأسنان في مركز طب الأسرة في طحا المرج التابع للإدارة الصحية بديرب نجم بحضور عدد كبير من أهالي القرية.

وأكد أبو ساطي، إنشاء معمل أسنان في المركز لزيادة نشاط عيادة الأسنان بالوحدة لتشمل عمل التركيبات الخاصة بالأسنان، بالإضافة إلى خدمات طب الأسنان المقدمة بالوحدة من كشف وحشو عادي وحشو عصب، وقد تم تجهيز المعمل بأحدث الأجهزة بالجهود الذاتية لتقديم خدمة طبية على مستوى متميز لا يقل عن الخدمة المقدمة بالعيادات الخاصة .

وشدّد أبو ساطي، على زيادة عدد الأطباء الأخصائيين لتخصص الأسنان وكلف الإدارة العامة لطب الأسنان بالمديرية بإمداد المعمل بالمستلزمات اللازمة لعمل تركيبات مجانية وتركيبات اقتصادية بأسعار رمزية للمواطنين وذلك لخدمة أهالي المنطقة وأنه سيتم إضافة خدمات صحية أخرى وتوسعة بعض الأقسام الطبية وذلك لحين بناء أدوار أخرى بالمركز تضاف إلى الخدمات الصحية الموجودة به .

وتم توفير عدد من الأطباء الأخصائيين بالمركز خلال الفترة السابقة وتوفير عيادات خارجية في العديد من التخصصات الطبية لتخفيف العبء على المواطنين وكذلك تخفيف العبء على مستشفى ديرب نجم المركزي .