حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في العريش

تنفذ مديرية الشؤون الصحية في شمال سيناء، الأربعاء، المرحلة الثانية من الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، في مستشفى العريش العام، عقب انتقال الوحدة المتنقلة من وسط سيناء إلى مدينة العريش.

وأكد وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، الدكتور عربي محمد، أن الحملة تنفذها مديرية الصحة بالتعاون مع البرنامج القومي لصحة المرأة في وزارة الصحة، والمجلس القومي للمرأة، فرع شمال سيناء، بدعم من لجنة تنمية وإعمار سيناء، برئاسة مستشار رئيس الجمهورية للمشاريع القومية والاستراتيجية، المهندس إبراهيم محلب، وتحت رعاية وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين، ومحافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور.

وأضاف محمد أن الحملة مستمرة لمدة أسبوع على الأقل، لحين الانتهاء من الكشف على جميع الحالات  من مراكز ومدن رفح، والشيخ زويد، والعريش، وبئر العبد، وذلك بعد موافقة البرنامج القومي لصحة المرأة على إرسال الوحدة المتنقلة إلى مدينة العري، لإجراء فحص بالآشعة على الثدي للسيدات بالمجان، ودون أي رسوم طوال فترة الحملة .

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المرحلة الأولي من الحملة كانت في منطقة وسط سيناء، واستمرت لمدة أسبوعين، وتم خلالهما توقيع الكشف المجاني على السيدات، وإجراء الآشعة، بجانب عقد محاضرات للتعريف بالمرض وأعراضه، وتنفيذ عدد من الأنشطة التثقيفية والتوعوية الأخرى.