مستشفى الملك عبدالعزيز

احتفى مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء اليوم، بفعاليات يوم الصحة النفسية العالمي، الذي اشتمل على مجموعة متخصصة ومكثفة من المحاضرات حول أهمية الصحة النفسية.

وأوضح المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، أن هذا اليوم يحظى باهتمام كبير من المنظمات والمؤسسات النفسية، الذي يتم فيه تسليط الضوء على وجوب زيادة الوعي حول أهمية الصحة النفسية، من خلال عقد دورات ومؤتمرات تتطرق لموضوعات متعددة متصلة بالصحة النفسية .

وأفاد العرفج أن الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني تحرص على مثل هذه الفعاليات التي تنعكس نتائجها إيجابياً على منظومة العمل، مشيراً إلى أنه لدى المستشفى قسم متخصص بالصحة النفسية ولهم إنجازاتهم الكبيرة، وعملهم الدؤوب شاهد على أهمية ما يقومون به تجاه الموظفين أو ذويهم، أو حتى المرضى التابعين للمستشفى.

من جانبه أوضح استشاري الطب النفسي ورئيس قسم الصحة النفسية في مستشفى الملك عبدالعزيز، أن هذا اليوم يصادف التقييم الدوري لمراكز تدريب أطباء الصحة النفسية في المنطقة الشرقية، وتم اختيار مركز تدريب أطباء الصحة النفسية في مستشفى الملك عبدالعزيز الأول على مراكز المنطقة الشرقية