حملة واسعة للكشف عن فيروس سي

نظمت نوادي روتاري فاروس، ورتاري ومارين، المرحلة الثانية من حملة مكبرة للكشف المبكر عن فيروس سي داخل كلية الهندسة جامعة الإسكندرية تحت عنوان "هندسة الإسكندريه خاليه من فيروس سي" برعاية محافظ المنطقه الروتارية الدكتورة "مايان رسلان"، والدكتور "عبد العزيز قنصوة" عميد كلية الهندسة. 

وأعلن رئيس روتاري فاروس المهندس هادر ميتو، عن استهداف الحملة التحاليل اللازمة والكشف على 1000 من طلاب  كلية الهندسة، بالإضافة إلي الاساتذة وجميع العاملين بالكلية، كما سيتم توفيرالعلاج للحالات التي سيتم اكتشافها وغير مشتركة في التامين الصحي، منوهًا إلي حرص أندية روتاري بالإسكندرية علي المشاركة الفعالة في المجتمعودعم كل ما يساهم في خدمة المجتمع بكافة الطرق الممكنة.

وأشارت الدكتورة أميمة الشيخ رئيس لجنة تمكين المرأة بالمنطقة الروتارية، إلى أهمية محاربة أمراض الكبد من خلال منظمات المجتمع المدني، بجانب الجهود التي تبذلها الدولة في هذا المجال موضحا ما تتسبب فيه أمراض الكبد من تأثير على الاقتصاد القومي وكفاءة الإنتاج.

شارك في الحملة المستشار مصطفي دراز رئيس نادي روتاري مارين واعضاء الناديين فاروس وماريين، والدكتور سعيد علام وكيل الكلية، والعديد من اعضاء هيئة التدريس.