اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة يرافقه الدكتورة نيفين جامع

استعرض اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، المقومات والفرص الواعدة للاستثمار بنطاق المحافظة والجهود المبذولة لدفع عجلة الاستثمار،مؤكدًا أن المحافظة لديها الإمكانيات التي تؤهلها لأن تكون محافظة صناعية إلى جانب كونها زراعية، مشيرا إلى أن مدينة وادى النطرون يعمل بها أكثر من 60 مصنعا داخل المنطقة الصناعية إلى جانب السياحة الدينية وتطوير مسار العائلة المقدسة الذى يحظى بدعم ورعاية كبيرة من القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع مع الدكتورة  نيفين جامع - الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بحضور الدكتورة نهال بلبع- نائب المحافظ وحازم الأشمونى السكرتير العام المساعد واللواء مدحت الزغد – رئيس مدينة وادى النطرون ومسئولى الشركة وجمع كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب.

وقام المحافظ والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية بوادى النطرون كانت أولى محطاتها مصنع عبجى للصناعات الكيماوية. 

اقرا ايضا :محافظ البحيرة يفتتح ملتقى توظيف الشباب بمشاركة 53 شركة

كما قاما بجولة داخل المصنع أشادا خلالها بمستوى وحجم إنتاج المصنع كما أشاد مسئولى الشركة بالجهود التى قامت ببذلها محافظ البحيرة لتذليل كافة المعوقات التى واجهت إنشاء وبدء إنتاج المصنع . 

والمصنع مقام على مساحة 42 ألف متر باستثمارات مليار جنيه،ويضم عمالة تقدر بنحو 350 عاملا لإنتاج 65 ألف طن سنويا من الكيماويات يتم تصديرها لأكثر من 12 بلد إفريقى وعربى وأوروبى،ويعد المصنع من أكبر المصانع العاملة فى الشرق الأوسط .

وحصل المصنع مؤخرا على شهادة الايزو ومنتجات المصنع تقوم بالتخديم على مصانع الورق والنسيج والاحبار والخشب التى تحتاج لنسب من 10 الى 20 % .

قد يهمك ايضا : محافظ البحيرة يحضر اجتماع مجلس جامعة دمنهور

                   محافظ البحيرة يؤكد أن الإعلام الإيجابي له دور بارز في دعم اتخاذ القرار