اللواء عبد الحميد الهجان

قام محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان بجولة تفقدية /الأربعاء/ لمتابعة عدد من المشروعات بمدينة نقادة يرافقه عدد من القيادات التنفيذية .

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد الموقع المخصص لزراعة أشجار التوت واستغلال أوراقه في تغذية دودة القز لإنتاج الحرير ضمن مشروع نموذج متكامل لتوفير المياه وحماية البيئة التابع للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" ، ويقع المشروع على مساحة حوالي 20 فدانا بالظهير الصحراوي لمدينة نقادة لتوفير فرص عمل للشباب والفتيات.

وتابع المحافظ الأعمال الإنشائية بالحملة الميكانيكية الجديدة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة والواقعة على مساحة 10 آلاف متر مربع تضم مبنى إداريا مكونا من طابقين على مساحة 255 متر مربع ومبنى لصيانة السيارات على مساحة 615 مترا مربعا بتكلفة حوالي 4 ملايين و300 ألف جنيه للأعمال الإنشائية ، كما تم اعتماد مليوني جنيه للانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية.

كما تابع المحافظ سير العمل بمجمع شوادر نقادة الجديد الذي يقع على مساحة 12 ألفا و956 مترا والمكون من 13 باكية مخصصة لشوادر الخضار والفاكهة ، بالإضافة إلي مسجد وكافيتريا ومبنى إداري على مساحة 250 مترا مربعا ، ويتكون من ثلاثة طوابق ويضم نقطة شرطة وبريد وإسعاف ومكاتب إدارية لخدمة مجمع الشوادر.

أقرأ أيضاً :  محافظ قنا يؤكد أهمية تعزيز العلاقات المصرية - اليابانية

وتفقد محافظ قنا استكمال مشروع الصرف الصحي لمدينة نقادة ، ورافقه المهندس عماد الذوق مدير مشروعات شركة "المقاولون العرب" بقنا وعدد من القيادات التنفيذية، ومحطة المعالجة التي تشمل 9 أحواض برك أكسدة ، حيث تم تنفيذ 85% من الأعمال المدنية، والتي ستبلغ طاقتها 16 ألف متر مكعب يوميا كمرحلة أولى وتصل إلى 24 ألف متر مكعب يوميا كمرحلة ثانية، وتستخدم مياه الصرف الصحي المعالج للمحطة في ري الغابة الشجرية الواقعة على مساحة 1350 فدانا.

كما تفقد المحافظ سير العمل بإنشاءات محطة الرفع الرئيسية ، حيث تم تنفيذ 95% من خطوط الطرد البالغ طولها حوالي 8 كيلومترات و90% من شبكة الانحدار والبالغ طولها 27 كيلومترا .

وأوضح أن مشروع صرف صحي نقادة سيخدم حوالي 184 ألف مواطن بمدينة نقادة وقريتي طوخ والخطارة بتكلفة إجمالية 298 مليون جنيه (146 مليونا للإنشاءات الأولية التي نفذتها المحافظة في وقت سابق و152 مليون جنيه لاستكمال المشروع ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر).

يذكر أن محافظة قنا وقعت اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة بتكلفة تقدر بحوالي 330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج.

 

قد يهمك أيضاً : 

الهجان ورئيس جامعة الأزهر يفتتحان حاضنة الأعمال التكنولوجية "رواق"

محافظ قنا يشهد فعاليات مؤتمر لمناهضة ظاهرة التنمر