الدكتور محمد سعفان وزير القوي العاملة والمستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف

زار الدكتور محمد سعفان وزير القوي العاملة والمستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف مصنع إنتاج الخميرة بمنطقة الصناعات المتوسطة بمدينة بني سويف شرق النيل وكان في استقبالهما ليو جين مدير المصنع.

وعقد الوزير والمحافظ اجتماعًا مع مسئولي المصنع الذين قدموا عرضًا عن سير العمل بالمصنع التابع لمجموعة شركات "أنجل ييست" الصينية العالمية، وبلغت استثمارات الشركة في مصر إلى 152 مليون دولار وتخطت إيراداتها حاجز الـ 40 مليون دولار في عام 2017.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع بني سويف 24 ألف طن سنويًا من الخميرة الجافة ومستخلص الخميرة (مكسبات طعم) ويتم تصدير 95% من المنتج لأكثر من 150 دولة ومنطقة.

ويعمل بالمصنع 580 فردًا ما بين مهندسين ومسئولي خطوط إنتاج وعمال وفنيين منهم 560 مصريًا وتبلغ نسبة العاملين من أبناء بني سويف بالمصنع 90%، ومن المتوقع تضاعف هذا العدد بعد الانتهاء من التوسعات الجارية بالمصنع وزيادة طاقته الإنتاجية ليصل إلى 1000 عامل.

أقرأ أيضاً :   محافظ بني سويف يفتتح مستشفى خيري في مدينة ببا

وأكد المحافظ أن الدولة تولي قطاعي الاستثمار والإنتاج أولوية كبيرة وتدعم كافة المشروعات الناجحة، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الصينية في الفترة الحالية تشهد تقدمًا ملحوظًا.

وأعرب عن ثقته في جذب المزيد من الاستثمارات الصينية بالمحافظة التي تمتلك فرصًا استثمارية متميزة في مختلف المجالات الصناعية والتجارية، بالإضافة لإمكانية التعاون في المجالات التنموية والخدمية وما يتعلق بتحسين الخدمات الحيوية للمواطنين.

وعقب الاجتماع قام المحافظ والوزير بجولة داخل المصنع تفقدا خلالها خطوط الإنتاج والمراحل التي يمر بها المنتج ومنظومة العمل التي تعتمد على أحدث الأجهزة في هذا المجال وزارا أقسام المصنع والعنابر والمعامل، كما تابعا جانبًا من مراحل الإنتاج بالمصنع والذي يستخدم أحدث التكنولوجيا والأجهزة في عمليات الإنتاج وضمان الجودة مثل نظام التحكم الألماني pcs7 لضمان استقرار جودة المنتجات.

قد يهمك أيضاً :

محافظ بني سويف يلتقي وفد وزارة التعليم ويبحث تطوير التعليم الفني

عبد الجابر يزور مشروعات انتاج الدواجن والرومي لتطويرها