محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم ونظيره برونو مايس

وقع محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، وممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) بمصر برونو مايس، مذكرة تفاهم، اليوم،؛ لتجديد وتفعيل الاتفاقية الموقعة في مايو 2017؛ والتي تستهدف بناء قدرات أعضاء لجان حماية الطفل والأمانات الفنية على مستوى المحافظة؛ للقيام بدورها في تحديد واكتشاف وتقديم الدعم اللازم لحالات الأطفال المعرضين للخطر.

جاء ذلك أثناء اجتماع المحافظ بممثل المنظمة الأممية، بحضور اللواء نائل رشاد مدير الأمن، وإليسا كالبونا مدير برامج الحماية بالمنظمة، وأيمن محارب مدير مكتب المنظمة بالقاهرة ، ومديري التضامن الاجتماعي والصحة والقوى العاملة، بالإضافة إلى رؤساء المراكز والمدن.

وأشاد اللواء أحمد إبراهيم بالدور الإنساني لـ(يونسيف) وسعيها الدئوب لتحقيق الحماية الكاملة للأطفال ومناهضة العنف ضدهم على مستوى العالم، مؤكدًا أن المحافظة ستؤدي من جانبها الدور المنوط بها في اتفاقية التفاهم، في إطار حرصها على تنفيذ المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

اقرا ايضا : ندوة للتوعية بسفير القصب في مركز نصر النوبة

وأكد المحافظ ضرورة تأهيل الكوادر الشبابية المشاركة في لجان حماية الطفل من خلال تدريبهم وتحفيزهم على العمل التطوعي ليكونوا أكثر إيجابية في مواجهة حالات العنف ضد الأطفال.

قد يهمك ايضا : محافظ أسوان يتابع فعاليات مبادرة الرئيس السيسي 100 مليون صحة

                  وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان يفتتحان مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون