إطلاق نظام يوفِّر الطاقة الاحتياطيَّة من خلال الطَّاقة الشَّمسيَّة

كشف رئيس مجلس إدارة شركة "أونيرا سيستمز" للطاقة وائل النَّشار، أن "شركته بصدد إطلاق نظام ™ litback، وهو نظام يوفِّر الطاقة الاحتياطيَّة لأعمدة الإنارة المثبَّتة على الطُّرق والسَّاحات وأسوار الحدائق ومواقف السيَّارات، ويعمل على توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسيَّة ليحل محل الإضاءة الموجودة أثناء انقطاع التيَّار الكهربائي، بالإضافة إلى أنه يحافظ على الاستثمارات الحالية من البنية التَّحتيَّة والأعمدة، دون الحاجة إلى استثمارات إضافيَّة".
وقال النشار في تصريح خاص لـ"مصر اليوم": إن هذا النظام والذي سيتم إطلاقه خلال العام الجاري يمكن من خلاله تأمين مناطق عدة، خصوصا في ظل الظروف الأمنية الحالية، بحيث أنه يمكن استخدامه في العديد من الأماكن مثل المنتجعات السكنية والسياحية والفندقية والمزارع والحدائق وغيرها من الأماكن العامة والمفتوحة، ليكون الحل الأسرع والأمثل في حالة حدوث أي مشكلة سواء كان انقطاع في التيار الكهربائي أو مشكلة في البنية التحتية، مما يوفر أعلى مستويات الأمان للشارع المصري.
وأضاف النشار "النظام الجديد يعمل على جميع أنواع الشبكات، بحيث أنه ينشط تلقائيا عند انقطاع التيار الكهربائي، عن طريق الألواح الشمسية التي تقوم بإعادة شحن البطاريات خلال ساعات النهار".
وأكد النشار أن "شركته منذ تأسيسها وهي بصدد اقتحام مجال استغلال الطاقة الشمسية التي ينتظرها مستقبل كبير في مصر ومن شأنها توفير مصدر بديل ونظيف للطاقة يساهم في الحفاظ على مصادر الطاقة التقليدية، وتقديمها سبلاً أخرى أقل تكلفة وأكثر كفاءة واعتمادية".
يذكر أن شركة "أونيرا سيستمز" هي إحدى شركات الشرق الأوسط للهندسة والاتصالات المتخصصة في مجال الطاقة البديلة، وتقدم العديد من الابتكارات والبرامج النمطية وغير النمطية للأفراد وقطاع الأعمال.