إقامة صومعة تخزين الغلال بمدينة الخارجة

وافق وزير التموين الدكتور محمد أبو شادي،  على طلب محافظ الوادي الجديد، اللواء محمود خليفة بإقامة صومعة تخزين الغلال بمدينة الخارجة على مساحة 20 ألف متر مربع للحفاظ على الغلال، وخاصة إنتاج القمح، وتقليل الفاقد منه، وحمايته من الأتربة، والحشرات. صرح بذلك محافظ الوادي الجديد الأربعاء، موضحا أن الصومعة ستكون سعتها 45 ألف طن، والمحافظة بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة من حيث إجراءات تخصيص الأرض، وتشكيل لجنة من المعينين من مجلس مدينة الخارجة، ومديرية التموين للبدء مع الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين للإعداد لإقامة المشروع.
وأشار المحافظ في تصريحاته أن وزير التموين سيزور المحافظة خلال الأسبوع القادم، وسيقوم بوضع حجر الأساس للصومعة علاوة على بحث عدد من المشاكل الحيوية التى تقابل سكان المحافظة في مقدمتها زيادة حصة المحافظة من الدقيق لما يواكب زيادة عدد السكان، والوافدين للمحافظة.
وقال مدير عام التموين في المحافظة، صلاح السيد إن تكلفة الصومعة التقديرية تصل لحوالي 90 مليون جنيه، وسيكون تخصيص المكان جنوب الخارجة بحوالي 17 كيلو مترًا بجوار مصنع المياه الطبيعية، موضحا أن الصومعة مشروع يهدف إلى خدمات كبيرة للمحافظة منها تخزين القمح بدلا من السابق، والذي كان يخزن في شون وخلافه مما يعرضه للأتربة، والحشرات والزواحف وفاقد في المحصول.