طارق شوقي وزير التعليم

 أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في مصر، أن الوزارة تعد مسابقة خاصة لتعيين دفعة جديدة من المدرسين المؤهلين، وسيتم الإعلان عنها قريبًا. وأضاف شوقي، خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن هناك مليون و300 ألف مدرس جملة العاملين في الوزارة، وهناك من دخل مهنة التعليم وهو غير مؤهل على الإطلاق لتلك المهمة.

وكشف وزير التربية والتعليم، أن جميع المنظمات الدولية مشتركة معنا في رسم المشروع الجديد للتعليم، مضيفًا "مصر في آخر قائمة الدول في ترتيب التعليم ومعندناش حاجة نخسرها". ووجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كلمة للمدرسين الذين يحرصون على جذب الأطفال والطلاب للدروس الخصوصية، قائلًا "أنصح بعدم دخول هؤلاء الذين لا يحبون مهنة التعليم لتلك المهنة الشريفة".

وقال "اعترف أن المرتبات ضعيفة.. والمدرسون أصحاب مراكز الدروس الخصوصية أخطر من تجار المخدرات؛ لأن الطرفين يفسدون العقل". وأشار إلى أنه في أميركا وعدد من الدول الأخرى يعتمد الطلاب على "مجموعات التقوية"، وليس دروس خصوصية، مؤكدًا أن مراكز الدروس الخصوصية للأسف دورها فقط الحشو من أجل النجاح وليس الفهم والإدراك.