إياد الخطيب، وزير الاتصالات في سورية

نفى إياد الخطيب، وزير الاتصالات في سورية، ما يتم تداوله عن تحضير الوزارة لإطلاق تطبيق "فيسبوك" خاص بالسوريين، موضحًا أن الوزارة لا تنشئ أي تطبيق، إنما تدعم عمل التطبيقات على الشبكة.

وأشار الخطيب في تصريح عبر إذاعة "المدينة إف إم"، أن "الوزارة هي راع للتطبيقات عبر الشبكة، وأن ثمة تحضيرات راهنة لدعم بعض التطبيقات التي تشابه في عملها تطبيق الفيسبوك، وهو منصة التواصل الاجتماعي، لكنه ليس التطبيق الوحيد"، وأضاف: "ذلك لا يعني بأي حال إغلاق تطبيق الفيسبوك العالمي، ويمكن تسميته بـ(دولة الفيسبوك)، إذ يبلغ عدد مشتركيه بين 4 إلى 5 ملايين مشترك، وقال إن "له مساوئ وكذلك له محاسن".

وأشار الوزير السوري، إلى أن ثمة توجهًا عالميًا لدى عدد كبير من الدول باتجاه، أن يكون لها تطبيقاتها الخاصة التي تعمل على الشبكة، كما في الصين، وروسيا، وألمانيا، وغيرها.

وتناقلت عدد من المواقع الإلكترونية تصريحًا لمعاون وزير الاتصالات غسان سابا، قال فيه إن "الوزارة تعمل على إصدار تطبيق جديد مماثل لـ"الفيسبوك"، لكنه سيكون سوريًا بامتياز، وهو خاص بالسوريين أنفسهم وذلك للحفاظ على سرية المعلومات الشخصية للمواطنين، ولمنع نشرها والتلاعب بها خارج الحدود".
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
وزير الاتصالات المصري يُعلن أنّ التكنولوجيا لا تقتل فرص العمل
وزير الاتصالات المصري يتعهد بتأهيل جيل متسلح بالعلم