توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّدت على أنّها تُعطي فرصة للحياة بشكل أسهل وأفضل

وزير الاتصالات المصري يُعلن أنّ التكنولوجيا لا تقتل فرص العمل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الاتصالات المصري يُعلن أنّ التكنولوجيا لا تقتل فرص العمل

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري
القاهرة- سهام أبوزينة

كشف المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري، أن «التكنولوجيا لا تقتل فرص العمل»، كما يروج البعض، في إطار الثورة الصناعية الرابعة التي وصفها بـ«التكنولوجية».

وأوضح طلعت في كلمته بقمة «صوت مصر... صحوة العقول»، الأحد، أن التكنولوجيا لا تقضي على فرص الإنسان، إنما تعطي فرصة للحياة بشكل أسهل وأسرع وأفضل، مؤكدا على أن تطوير مهارات الإنسان يجب أن تتوافق والثورة التكنولوجية، وأشار إلى أن التجارة الإلكترونية قضت على وظائف تقدر بنحو 500 ألف وظيفة في قطاع التجزئة الفرنسي خلال الفترة القليلة الماضية، لكن في المقابل «خلقت مليونا و200 ألف فرصة عمل.. من مبرمجين إضافة لمصممي مواقع إلكترونية وخبراء أمن إلكتروني وداتا إنتري...»، وفي ما يبدو أن إنترنت الأشياء وسلسلة الكتل والواقع الافتراضي والتكنولوجيا بشكل عام، ستقضي على آلاف الوظائف خلال الفترة المقبلة، وبخاصة مع انتشارها في البلاد، إلا أن وزير الاتصالات المصري قال إن الثورة التكنولوجية ستخلق آلاف الفرص في المقابل وهو ما يتطلب من الأجيال الحالية والمقبلة، التعامل بشكل أكثر تطورا مع الوظائف المقبلة والتي سماها بـ«الذكية».

وقال طلعت: «75 في المائة من الوظائف التي سيمتهنها جيل ألفا، لم تخلق بعد... وهناك وظائف كثيرة ستندثر قريبا»، موضحا أن وزارته تعمل في هذا الصدد على أربعة محاور، يتمثل الأول في بناء الإنسان الحديث تكنولوجيا، والثاني في التحول الرقمي، والمحور الثالث في توفير منظومة تشريعية مناسبة للثورة التكنولوجية، أما المحور الأخير فيتمثل في النهوض بالبنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات المنتدى المصري السعودي للاقتصاد الرقمي

وأكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة المصرية على تشجيع إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية في مصر، والتي تمثل مستقبل صناعة السيارات في العالم، مشيرا إلى أهمية مواكبة التوجهات العالمية الحالية للتحول نحو السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء في الحفل الذي نظمته المجموعة البافارية للسيارات للإعلان عن إطلاق السيارات الكهربائية BMWi فئات i3 الكهربائية والسيارات الهجين i8 coupe وi8 roadster لتصبح السوق المصرية من أوائل أسواق دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستخدم فئات السيارات الكهربائية والهجين، وقد شارك في الفعاليات إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وفريد الطوبجي رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية في مصر وكونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمي بالشركة ومحمد الغزالي حرب رئيس قطاع السيارات الكهربائية BMWi ومدير التسويق وتطوير السيارات بالشركة بالإضافة إلى سفير دولة المجر في القاهرة.

وقال الوزير، في بيان صحافي إن الحكومة تقوم حاليا بتجهيز كل المدن الجديدة بالبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية وبخاصة بعد صدور قرار جمهوري بالسماح باستيراد السيارات الكهربائية دون رسوم جمركية، وهو الأمر الذي يسهم في تشجيع المستهلك المصري على استخدام هذه النوعية من السيارات للحد من استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة من الانبعاثات الخطيرة.

وقال فريد الطوبجي رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات في مصر، إن المجموعة تسعى إلى ريادة سوق السيارات الكهربائية خلال العام 2019، لافتا إلى أن المجموعة أجرت دراسات كثيرة استمرت أكثر من عامين حول كيفية تطوير وتجهيز دخول السيارات الكهربائية إلى السوق المصرية، إلى جانب تدريب العاملين والانتهاء من إنشاء مراكز الخدمة الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وأضاف أن السيارة BMWi تعكس التطور التكنولوجي الكبير في مجال إنتاج السيارات الكهربائية والهجين فائقة الأداء والموفرة للوقود، مشيراً إلى أن السيارة الجديدة تصنع باستخدام المواد المستدامة ومُعادة التدوير في عملية الإنتاج لتحقيق مستقبل أخضر، وتطوير التقنيات للحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال كونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمي، إن الشركة تمتلك تاريخا طويلا في مجال صناعة السيارات الكهربائية في العالم يرجع لعام 1972، حيث سجلت السيارة الكهربائية التي أنتجتها الشركة كواحدة من أبرز المحطات في تاريخ تطوير السيارات الكهربائية. وأضاف أن السيارة الكهربائية BMW i3 توفر إمكانيات جديدة ومبتكرة كليا وتتميز بكل المواصفات الرياضية والمواصفات العملية التي تؤمّن السيّارات ذات الأربعة مقاعد، لافتاً إلى أن السيارة تتميز بتصميم مبتكر، وتصنع مقصورة الركاب من ألياف الكربون، حيث يميزها خفّة الوزن، والصلابة، والسلامة.

قد يهمك أيضًا:

"السيسي يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية بفي "قطاع الاتصالات

وزير الاتصالات يؤكّد أن قانون حماية البيانات يهدف لتشجيع الاستثمار

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاتصالات المصري يُعلن أنّ التكنولوجيا لا تقتل فرص العمل وزير الاتصالات المصري يُعلن أنّ التكنولوجيا لا تقتل فرص العمل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon