القنوات الفضائبة

جهزت القنوات الفضائبة اسلحتها الدرامية لدخول معركة شهر رمضان الذي يشهد  عرض عشرات المسلسلات مقسمة على عدد  من القنوات، في سباق محموم لجذب المشاهدين  والحصول على اكبر قدر من كعكه الاعلانات.  وتطغي الاعمال الدرامية على خريطة رمضان في معظم القنوات، حيث يبدأ ماراثون المسلسلات حيث لوحظت بداية الخطط الدعائية مبكرا من خلال لافتات الدعاية في الشوارع الرئيسية للقاهرة والجيزة.

وتجاوزت  ارقام تكاليف المسلسلات هذا العام ال 3 مليارات جنية، وتأتي اجور كبار النجوم على رأس تكلفة تلك الاعمال وعلى  رأس النجوم اصحاب الأجر الاعلى ياتي النجم عادل امام وخلفه يحيي الفخراني.

 وقد حشدت قناة  "سي بي سي" جيشا من النجوم لتقدم دراما متنوعه هذا العام بداية و  النجمة نيللي كريم   وملسل "سقوط حر"   والفنان  الكبير يحيي الفخراني الذي يعود بعد غياب بمسلسل (  فتنه ونوس )  والفنانه الكبيرة يسرا تقدم مسلسل "فوق  مستوى الشبهات"  بعد غياب عن الموسم الماضي، اضافة الى النجمة غادة عادل بمسلسل "الميزان" ومسلسل "غراند اوتيل" بطولة  النجم عمرو يوسف
 
كما تنافش "أم بي سي مصر" بقوة من  خلال حشد كبير من النجوم علي رأسهم الزعيم عادل امام ومسلسل "مأمون وشركاه" وخلفه  نجم العام الماضي بلا منازع محمد رمضان ويظهر في مسلسل "الاسطورة "، وايضا النجمة مي عز الدين  بمسلسل "وعد" ، ومصطفى شعبان الذي يقدم دراما على شاشة "ام بي سي مصر" للعام الثاني على التوالي  وذلك بمسلسل "ابو البنات" ، ومسلسل "الكيف" ل باسم سمرة  ويونس ولد فضة بطولة عمرو سعد ، ولايمكن نسيان نجم نجوم رمضان وابرز برنامج " مقالب" والفنان رامز جلال  والذي قام بتصويرة في المغرب . 
 
وتدخل قناة "النهار" السباق بالنجم محمود عبد العزيز ومسلسل "رأس الغول" ، بمشاركة النجوم فاروق الفيشاوي وميرفت امين    وهناك   وغادة عبد الرازق التي تقدم مسلسل "الخانكه" من انتاج مها سليم .