الرئيس الأميركي دونالد ترامب

تعرَّض الرئيس الأميركي ترامب في برنامج "فوكس والأصدقاء" إلى النقد من بعض مؤيديه؛ بسبب هجومه الأخير على السيناتو جون ماكين بطل الحرب الأميركي الذي توفى العام الماضي.

وانتقد برايان كيلميدي ضيف "فوكس والأصدقاء" ترامب أول الخميس، قائلا "إن الرئيس صرف الانتباه عن إنجازاته للكشف عن عداوته مع رجل ميت"، مضيفًا "المشكلة أنه بدّل رسالته من خلال ملاحقة جورج كونواي، وفي خطابه الذي لا ينسى هاجم جون ماكين"؛ وذلك تعليقات على خطاب ترامب في أوهايو حيث هاجم السيناتور الراحل وزوج مستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي، وتابع كيلميدي "هذا الأمر لا معنى له على الإطلاق".

وضاعف ترامب في خطايه في ليما بأوهايو من هجومه على ماكين، شاكيا من أنه لم يتم شكره على جنازة السيناتور الراحل، قائلا "لقد منحه نوع الجنازة المشرفة التي أرادها والتي كان علي الموافقة عليها كرئيس، أنا لا أهتم بذلك ولكني لم أتلقى أي شكر".

اقرأ أيضَا :

الديمقراطيون يمنعون "علاقة غير لائقة" بين ترامب و"فوكس نيوز" في انتخابات الرئاسة

وأدان الكثير من السياسيين الجمهوريين هذه التعليقات، وأوضح كيلميدي أن ماكين كان يتجول كثيرا من الرؤساء والسياسيين طوال فترة ولايته في واشنطن، وحظى بعلاقة غير واضحة مع الرئيسين السابقين أحدهما ديموقراطي والآخر جمهوري، وأشار كيلميدي ضيف برنامج فوكس والأصدقاء الذي يحرص الرئيس على مشاهدته بانتظام إلى أن ماكين صوت بشل حاسم ضد جهود الرئيس بشأن قانون الرعاية بأسعار معقولة.

قد يهمك أيضَا :

معظم الأميركيين لا يصدقون تصريحات دونالد ترامب

ترامب يرى أنه سيكون "شخصية العام" على غلاف "تايم"