الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

أعلنت مؤسسة الرئاسة التونسية وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي، في بيان مقتضب نشرته على صفحتها الرسمية في فيسبوك .

وتوفي الباجي قائد السبسي بعد أزمة صحية حادة، تم نقل على اثرها الى المستشفى العسكري أمس، بقرار من الطاقم الطبي الذي يقوم بمعالجته .

والجدير بالذكر ان الرئيس السبسي تعرض الى وعكة صحية حادة نهاية الشهر الماضي،استوجبت اقامته في المستشفى العسكري خمسة أيام، عاد بعدا الى قصر الرئاسة وقام بتوقيع عدد من القوانين .

إقرأ أيضًا:

5 أيام عصيبة عاشتها تونس في انتظار عودة "القائد"

وكانت عائلة الرئيس التونسي قد أعلنت، الخميس، أنه أُدخل إلى المستشفى مجددا، بعد مرور شهر تقريبا على الوعكة الصحية التي كان تعرض لها في يونيو/حزيران، وقال نجله وقتها إن الرئيس "في العناية الفائقة في المستشفى العسكري (في العاصمة) والأمور ليست على ما يرام"، وأضاف أن والده نقل للمستشفى العسكري إثر وعكة صحية طارئة، ناتجة عن مخلفات التسمم الغذائي الذي تعرض له خلال الفترة الماضية.

وكانت الرئاسة التونسية قد أعلنت الشهر الماضي نقل السبسي إلى المستشفى العسكري، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية حادة.

ويبلغ السبسي من العمر 92 عاما، وكان قد أعلن في أبريل /نيسان الماضي عزمه عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

والسبسي (93 عاما) شخصية بارزة في تونس منذ الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي عام 2011، كما يعد ثاني أكبر رئيس دولة سنا في العالم بعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

قد يهمك أيضًا:

بدء تقديم الترشيحات للانتخابات التشريعية في تونس

نقل الرئيس التونسي القايد السبسي إلى المستشفى العسكري