الخليفة الداعشي المزعوم "أبو بكر البغدادي"

ظهر زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي، الإثنين للمرة الأولى منذ 5 أعوام في مقطع فيديو دعائي نشره التنظيم عبر قنواته على تطبيق "تيليغرام".وظهر البغدادي في الفيديو الذي يحمل عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، مفترشا الأرض بجانب آخرين أخفوا وجوههم لمدة 18 دقيقة، كما ظهر زعيم التنظيم بلحية طويلة بيضاء مخضوبة أطرافها بالحناء، واضعا منديلا أسود على رأسه.

واللافت للانتباه في الفيديو، الذي قيل إنه سجل في وقت سابق من أبريل/ نيسان 2019، ظهور شخص في نهايته وهو يعرض ملفات تتضمن الدول والأماكن التي يضع فيها "داعش" موطئ قدم، وفي ما يلي قائمة الدول والأماكن التي وردت في مقطع الفيديو وعددها 12، وهي: العراق، سورية، خراسان، غرب أفريقية، سيناء، ليبيا، الصومال، اليمن، وسط أفريقية، القوقاز، تونس، وتركيا.

كانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها البغدادي في عام 2014، بعد أن تمكن تنظيم "داعش" آنذاك من السيطرة على مناطق شاسعة في العراق وسورية.
وألقى البغدادي وقتها خطبة في المسجد النوري في الموصل، كما نشرت تسجيلات صوتية عدة أعلن "داعش" أنها للبغدادي، بينما وردت أنباء متضاربة عن حالته ومصيره، ورجحت تقارير مقتله أو إصابته بجروح خطيرة.

 

قد يهمك أيضًا :

جبهة "النصرة" تسيطرعلى معبر القنيطرة في الجولان المحتل و"أبو بكر البغدادي" في دمشق

مسلحو "داعش" يهاجمون بلدة الرطبة القريبة من الحدود الأردنية في محافظة الأنبار