شركة "بي إم دبليو"

تشارك شركة "بي إم دبليو" بعدد من أحدث الطرازات في معرض ميونيخ الدولي للسيارات IAA ، منها التي سبق ولقطتها العدسات التجسسية بالفعل مثل سيارة iX SUV الكهربائية و i4 سيدان بالإضافة إلى مفهوم جديد في iX5 هيدروجين، وبرغم ذلك استطاعت السيارة الاختبارية "بي إم دبليو" i Vision Circular  القادمة من المستقبل أن تخطف الأضواء وتحتل مركز الصدارة في المعرض المقام حاليًا بألمانيا.وفقًا لموقع "موتور1" المتخصص في السيارات، مفهوم i Vision Circular عبارة عن سيارة كهربائية مدمجة بأربعة مقاعد متخيلة لعام 2040. وهي تركز على عوامل الاستدامة والرفاهية، بتصميم يستخدم مواد قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100 %، بما في ذلك حزمة البطارية. تقول "بي إم دبليو"، عن طريق صنع بطارية باستخدام مواد من حلقة إعادة التدوير، إن البطارية المستحدثة تحقق كثافة طاقة أعلى بكثير دون استنزاف الموارد القيمة.

حرصت الشركة البافارية أن تقدم من خلال مفهومها الجديد i Vision Circular نهجًا وتصميمًا ثوريًا وفريد من نوعه بالنسبة لتصاميم BMW الحالية، مع الاحتفاظ بالشبكات الكلوية المميزة للعلامة التجارية، مع مصابيح أمامية مدمجة في تركيبات الشبك على الزوايا، الذي يتزين بمصابيح LED رفيعة متداخلة بالطول والعرض في أماكن مختلفة من الشبكة، ويشكل الزجاج الأمامي والسقف قطعة زجاجية واحدة تمتد على طول السيارة، مما تضفي مظهًا مميو وغير اعتيادي للسيارة، يتشابه تصميم العجلات المزينة بالأسلاك المعدنية الرفيعة بالطول العرض على شكل شرائح مع تصميم المصباح الأمامي والشبك، بينما الهيكل الخارجي من الخلف يتخذ شريط إضاءة LED واحد، أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، تستخدم الشركة البافارية

الطباعة ثلاثية الأبعاد على لوحة القيادة، لتخلق تصميمًا فريدًا من قطعة واحدة بمواد كريستالية مدمجة. وبدلاً من شاشة اللمس التقليدية في وسط لوحة العدادات، توجد شاشة المعلومات والترفيه أعلى لوحة العدادات في الجزء السفلي من الزجاج الأمامي.لن يتم إنتاج مفهوم i Vision Circular على نطاق واسع وقدرت الشركة أنها ستطرحه للعملاء في عام 2040 على الأرجح. لكن توقع أن تستخدم BMW بعض تقنيات إعادة التدوير الفريدة هذه في طرازاتها المستقبلية.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"بي إم دبليو IX5" الهيدروجينية ستنطلق من ميونخ لعشاق الطاقة الخضراء

بي إم دبليو تستدعي 13 ألف سيارة تويوتا سوبرا