زيارة مفاجئة إلى منطقة أهرامات الجيزة

قام رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، يرافقه محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، ووزير السياحة د.هشام زعزوع، ووزير الآثار د.محمد إبراهيم، ومدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار اللواء كمال القلاوي، بزيارة مفاجئة إلى منطقة أهرامات الجيزة.  وتفقد رئيس مجلس الوزراء، خلال الجولة محيط هرم خوفو ، ثم استراحة الملك فاروق، وقال محلب، للوزراء من أمام الاستراحة سأصدر توجيهاتي بترميمها فورًا ثم توجه إلى مركب خوفو الثانية ولم يتمكن من زيارة حفرة المركب لأن فريق العمل المصري الياباني لم يقم باستخراج أجزاء اليوم، ثم تفقد منسوب المياه الجوفية في محيط تمثال أبو الهول وفي نهاية الجولة قام بزيارة لمبنى الصوت والضوء.
وصرح رئيس الوزراء للإعلاميين في نهاية جولته، بأن آثار وتاريخ أجدادنا مسؤولية كبيرة في أعناقنا يجب أن نحافظ عليه لتشجيع السياحة.
وقال للوزراء المرافقين معه فى الزيارة، إن لم نستطع العمل والتطوير فلنرحل، وقال للباعة الجائلين ولسكان نزلة السمان إن منطقتكم واجهة مشرفة وفي أعظم منطقة أثرية في العالم فحافظوا على نظافتها.
وأصيب رئيس الوزراء، بصدمة عندما شاهد في جولته المفاجئة عددًا من الجمال والخيول تقف على مسافة قريبة من هرم خوفو، وطالب رئيس الوزراء، باستدعاء صاحب أحد الجمال الذي خلع نظارته أثناء توجيه رئيس الوزراء اللوم له بدخول منطقة أثرية بالجمل الذى لوث الأرض بالمخلفات.
وقال محلب، هذه آثارنا يجب أن نحافظ عليها وعلى نظافتها وجمالها حتى نظهر بصورة جميلة دوليًا. وتأسف الخيال على الفور لرئيس الوزراء.