مشهد حرق رجل يحمل قلادة عليها لفظ الجلالة

أهانت النجمة العالمية، كاتي بيري، مشاعر المسلمين، في فيديو كليبها الأخير "Dark Horse"، وذلك بعد ظهورها كملكة فرعونية تقوم بإطلاق النيران من يديها، وتحرق رجلًا يرتدي قلادة مكتوب عليها لفظ الجلالة "الله" باللغة العربية، مما أثار الكثير من الجدل، وأحدث غضبًا إسلاميًّا عارمًا ضدها. وطالب أكثر من 50 ألف مسلم من زوار موقع الـ"يوتيوب"، المسؤولين عن الموقع بإزالة الفيديو كليب، باعتباره عنصريًّا، ويدعو إلى ازدراء الأديان.
وكثرة التعليقات المنتقدة للفيديو، وجاء أحدها قائلًا، "كيف وافق صانعو الموسيقى على إنتاج مثل هذا النوع من الفيديوهات"، مضيفًا أن "الموسيقى تدعو إلى المحبة بين الناس، وليس الكراهية".
ووجه تعليق آخر رسالة إلى بيري قائلًا لها، "لديك ملايين المعجبين المسلمين لذا يجب عليكِ الحفاظ عليهم، وعدم مساس بمعتقداتهم الدينية والروحية".
واعتبر تعليق آخر، الفيديو كليب، إهانة للحضارة المصرية بعراقتها، حيث إن بيري كانت تجلس على عرشها، ويقدم لها الكثير من الأمراء والملوك الهدايا لاسترضائها، إلا أن الهدايا على ما يبدو لم تعجبها لدرجة أنها سحرتهم جميعًا إلى تراب".
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها بيري بإهانة حضارات أخرى، فسبق وأن تلقت نقدًا لاذعًا؛ بسبب أدائها المسرحي بالطريقة اليابانية على أغنيتها "Unconditionally"، في حفل جوائز الموسيقى الأميركية في تشرين الأول/نوفمبر الماضي.