المّمثل سعيد الناصري

 الدارالبيضاء ـ شيماء عبد اللطيف يستعد الممثل والمخرج المغربي سعيد الناصري لتنظيم "ليلة نجوم الشاشة"، المنتظر أن تحتضنها مدينة الدارالبيضاء، في 27 آذار/مارس الجاري، بغية تكريم الممثل المغربي، وخلق جسر تواصل بين الفنانين والجمهور، ورجال الأعمال، والمهنيين، قصد تشجيع الاستثمار في مجالات الثقافة والسينما والمسرح والفن، على غرار الحفل الأميركي الشهير "سكرين أوورد"، الذي يتوّج كل عام مجموعة من نجوم "هوليود"، بهدف الاعتراف بالإبداعات التي يقدمها هؤلاء الفنانون.
وأوضح سعيد الناصري، في حديث إلى "مصر اليوم"، أنَّ "فكرة التظاهرة تقوم على اختيار أفضل ممثل وممثلة، وأفضل ثلاثة أعمال، تتوزع بين مسلسل درامي وفيلم تلفزيوني وآخر سينمائي"، مبرزًا أنّه "ستترشح مجموعـة من الأعمال في المرحلة الأولى، على أن تختار لجنة الفرز الأعمال الفائزة".
وأشار الممثل المغربي، الذي يرأس هذه التظاهرة، إلى أنه "تمَّ اختيار الممثلة نعيمة المشرقي عرّابة هذه الدورة، فيما ستعمل اللّجنة المنظمة على اختيار عراب للتظاهرة، وستضم اللجنة المشرفة على إقامة هذا الموعد السنوي الجديد مجموعة من الوجوه المعروفة".
وبيّن الناصري أنَّ "الفائزين سيمنحون، فضلاً عن درع التكريم، جوائز مالية، لاسيما المتوّجين بلقب أفضل ممثل وممثلة"، مبزرًا أنَّ "فكرة الحفل ستقوم على بيع تذاكر الدخول، للمعلنين والقطاعات العمومية والخاصة، التي ستخصص لتمويل الحفل فنيًا، وماليًا، وهو ما يندرج في سياق الجانب الاجتماعي، الذي يتنباه الحفل الفني الكبير".
وطلب سعيد الناصري، من القنوات التلفزيونية، الدعم التقني لهذا الموعد السنوي الجديد، عبر مواكبته إعلاميًا، والعمل على تسهيل عملية الترشيحات المتعلقة بالأعمال المنتظر أن تتنافس على جوائز هذه الدورة.
يذكر أنَّ "ليلة نجوم الشاشة" ستنظم  بدعم من مقاطعة أنفا، والقناتين الأولى والثانية المغربية، والقناة الأمازيغية، و"ميدي 1 تي في"، وقناة "العيو" الإقليمية، إضافة إلى النقابة المهنية للمسرح، وبمساندة من جمعية مغرب الثقافات.