الفنانة زينة

خطفت زينة الأنظار بقوة هذا العام من خلال شخصية الدكتورة مريم التي تقدمها ضمن أحداث مسلسلها الرمضاني «جمع سالم»، ويحظى العمل بمشاهدة عالية، رغم منافسة عدد كبير من المسلسلات هذا العام، وذلك لأنها تقدم شخصية صعبة تجمع فيها ما بين الفتاة التي عانت من مرارة اليُتم، وكذلك الفتاة المدمنة، والقوية، والفتاة التي تعاني من الذكريات وتشتاق للماضي.

ويعود سبب نجاح زينة كما يقول بعض النقاد في تقمصها لشخصية مريم، لدرجة أقنعت المشاهدين أنها مدمنة بالفعل، هو قدرتها على تجسيد الأدوار المركبة، حتى أن المشاهد تعاطف معها في الحلقة السادسة عندما قامت بطرد شقيقها الذي يظهر فجأة في الأحداث، وتدخل في حالة هيستيرية، وأشفق عليها متابعيها من حالتها النفسية التي استطاعت أن تجسدها بصدق في المشاهد التالية لهذا المشهد.

كذلك برعت في تجسيد دور المدمنة، عندما بدأت في تعاطي الحقن التي تسبب الهلاوس، والتي تؤثر على حالتها النفسية وتجعلها تفقد تركيزها في غرفة العمليات أكثر من مرة، وكذلك عند قيادة سيارتها تسمع هلاوس صوت طفلة ‏تناديها باسمها تشبهها في طفولتها، ورغم صعوبة تقديم هذه المشاهد إلا أن زينة كعادتها أجادت فيها بأسلوبها السهل، ودراستها الجيدة للشخصية التي تبدو وكأنها كُتبت خصيصاً لها، ورُسمت على ملامحها بدقة.

ويعد مسلسل «جمع سالم» تجربة فنية يطرح قضية التبني والمشاكل داخل الأسرة المصرية بأسلوب جديد، وذلك من خلال قصة مريم دكتورة القلب، والتي تجد نفسها في مفترق الطرق  بسبب مواجتها لعدة أمور صعبة في حياتها العملية والشخصية.

مسلسل «جمع سالم» بطولة زينة، ودلال عبدالعزيز، وريم البارودي، ومحمد شاهين، ومحمد علاء، ومحمد عادل، وملك قورة، ورنا سماحة، وهو من تأليف محمد ناير وإخراج إيمان ‏حداد.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيـــــضًأ :

محامي عز يؤكد ننتظر قرار النيابة في اعتداء شقيقة زينة عليه

الفنانة زينة ترد على سؤال خاص بـ "أحمد عز"