وزارة المال المصري

كشف وزير المالية المصري، إن يجرى حالياً العمل على مشروع قانون لتطوير الجمارك للتحول إلى الآليات الإلكترونية، وأكد معيط، أن انتظار البضائع يكلف كثيراً وتسعى الوزارة إلى تسهيل وتسريع الإجراءات الجمركية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، وتوقع الوزير، حدوث تقدم في هذا الشأن خلال يونيو/حزيران المقبل.

 

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة فرج عامر اليوم الاثنين/بحضور وزير المالية؛ لمناقشة مشكلات صناعة الورق.

 

وذكر معيط، أنه سيتم تشكيل لجان مشتركة لفحص الحاويات في الجمارك، قائلاً: "إن الظروف الأمنية خلال الفترة الماضية استلزمت التدقيق في الإجراءات ونسعى لتوسيع القائمة البيضاء من أجل الإسراع بإجراءات الإفراج الجمركي".

 

وتابع الوزير: "في 30 يونيو/ حزيران 2020، سيحدث تغيير إيجابي في سرعة الإجراءات الجمركية.. ونستطلع حالياً رأي الشركات المعنية العاملة في قطاع الصناعة من أجل تحسين هذه الإجراءات".

 

من ناحيته، أشار رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب محمد فرج عامر، إلى أن الصناعة تعاني بشكل كبير بسبب تكلفة الطاقة، حيث يبلغ سعر تصدير الغاز ثلاثة دولارات وتحصل عليه المصانع بسعر 5.5 دولار.

قد يهمك أيضا : 

طرح مبادرات جديدة في 2020-2021 لتحسين مستوى المعيشة في مصر

 "المال" المصرية تُصدر قرارًا بميكنة "إيصالات التحصيل" في الجهات الإدارية