وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز

القاهرة – شيماء أبوقمر التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس عمر الشوادفي محافظ الدقهلية، واللواء محمد عبد اللطيف محافظ دمياط اليوم الاربعاء، مجموعة من شباب الدقهلية ورجال الأعمال خلال مؤتمر "العمل نظرة أمل " المنعقد على هامش ملتقى توظيف الشباب المنظم من قبل وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصناعة والتجارة الخارجية في نادي "جزيرة الورد" في محافظة الدقهلية. وحضر اللقاء اللواء عمر عبد اللطيف مدير المخابرات العامة لشرق الدلتا، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة الدقهلية.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن مصر تمر بظروف صعبة ولدينا مشكلات عديدة وواحدة من أكبر هذه المشكلات هي البطالة التى تؤرق الشباب، معلنا أن قوة العمل في مصر من المواطنين تبلغ 27 مليون شخص، 17 مليون منهم يعملون فى القطاع الخاص، و6 مليون وخمسمائة ألف فى القطاع الحكومي ، ويبقى 3 مليون وخمسمائة ألف وهم يشكلون نسبة البطالة وأغلبهم من الشباب، وأشار في ذات الوقت الى أن هناك العديد من فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص تفوق نسبة البطالة ولكن الشباب لا يرغبون في الالتحاق بها.
ودعا عبد العزيز الشباب للالتحاق بفرص العمل المتاحة والعمل فيها بكفاءة وبإخلاص وبفكر مختلف يساعد على ترقية الشباب وتحقيق طموحاتهم وآمالهم داخل شركات القطاع الخاص، لافتا الى أن مصر تعيش فى مرحلة انتقالية تقتضي تغيير ثقافة عمل الشباب في العمل والالتحاق بالفرص المتاحة في شركات القطاع الخاص.
وكشف عن أن الوزارة تضخ أكبر نسبة من الأموال في البنية الأساسية للمنشآت الشبابية والرياضية يعمل فيها الشباب فى مراحل إنشائها وصيانتها وإداراتها، كون المنشأ يساعد على توفير فرص عمل للشباب، علاوة على المدن الشبابية والاستادات الرياضية في مختلف المحافظات واستقبال البطولات المحلية والإقليمية والعالمية بها والتى تساهم أيضا في توفير فرص العمل.
ومن جانبه، طالب محافظ دمياط الشباب بالإقبال على فرص العمل في القطاع الخاص كونها فرصاً أفضل من لا شىء، مبينا أن القطاع الخاص أصبح يضاهي القطاع الحكومة وقد تكون فرص العمل في القطاع الخاص أفضل،معرباً عن أمله فى أن يقوم رجال الأعمال بتوفير فرص العمل للشباب، والعمل على تدريبهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم من خلال الدورات التدريبية المتنوعة، مؤكدا أن العمل ذكر فى جميع الأديان السماوية وأن التطوير سمة الحياة ولا بد وأن نهتم بالتطوير جميعا من الناحية البشرية والتقنية.
وقدم مدير المخابرات العامة لشرق الدلتا الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة لدعمه الدائم لمراكز الشباب والأنشطة الشبابية والرياضية بمحافظة الدقهلية، معتبرا ملتقى توظيف الدقهلية ومؤتمر "العمل نظرة أمل" نقطة مضيئة وبداية تؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.
وقام وزير الشباب والرياضة فى ختام المؤتمر بتسليم عقود العمل الموقعة بين مجموعة من الشركات مع شباب الدقهلية.