محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين يسلم عقود مشروعات الصّندوق الاجتماعي

 الأقصر – محمد العديسي سلّم محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدّين عقود المشروعات كثيفة العمالة لـ 4 جمعيات أهلية في الأقصر، والتي تشمل جمعيّة تنّمية المجتمع في البياضية، وجمعيّة تنمية الأسرة في ارمنت الحيط، وجمعيّة تنمية المجتمع في قرية العضايمة في مدينة إسنا، والجمعية الخيرية في الندافين في مدينة الطور. وأعلن المحافظ عن حزمة مشروعات زراعية قادمة تعود بالنفع على أهالي المحافظة، منها قرابة 14 مشروعا من الصندوق الاجتماعي ومشروعات أخرى بقيمة 28 مليون جنيه، ومشروعات مزارع سمكية وإنتاج حيواني، مشددا على تنفيذ المشروعات بجدية ومتابعتها ميدانيا.
وقال مدير الصندوق الاجتماعي في الأقصر محمود العماري إن قيمة تمويل هذه المشروعات تبلغ 4 ملايين جنيه، بواقع مليون جنيه لكل جمعية دعما لهذه المشروعات التي تعمل في مجالات العناية بصحة الأم والطفل من خلال رفع الوعي الصحي لدى الأسرة المستهدفة وتوفير العناية الصحية من خلال الوحدات الصحية في مواقع المشروع.
وأضاف أنه كذلك لدعم مجال تشغيل الشباب في تجميل المواقع والمناطق المستهدفة من تشجير وطلاء أعمدة الإنارة وطلاء واجهات المباني الحكومية وتوزيع الخبز على الأهالي من خلال المشروع المتعاقد معهم جمعية تنمية المجتمع في البياضة.
الجدير بالذكر أن هذه المشروعات توفر فرص عمل لـ  296 شابا وفتاة خلال تنفيذ هذه المشروعات التي تتراوح مدتها مابين 15-24 شهرا.