الببلاوي يطمئن أصحاب المعاشات من خلال الحماية الممنوحة للأموال العامة

أكد رئيس الوزراء الدكتور، حازم الببلاوي ،  أن "المادة 17" من الدستورتحمي حقوق أصحاب المعاشات، إذ تتمتع أموالهم بكل الحماية الممنوحة للأموال العامة، مضيفا أن أصحاب المعاشات وحدهم هم من لهم الحق فى الاستفادة والانتفاع من تلك الأموال، إذ أن الحكومة تضمن أموال أصحاب المعاشات. صرح بذلك المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير هاني صلاح بعد اجتماع عقده رئيس الوزراء الأحد، في السادة وزراء التضامن الاجتماعي والمال والقوى العاملة والهجرة مع  رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، جبالي المراغي و د. شكرى عازر رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وممثلين عن أصحاب المعاشات والنقابات العمالية.
من جانبه، أكد رئيس اتحاد أصحاب المعاشات حرص الاتحاد على التنسيق مع الحكومة من أجل بحث أفضل السبل الكفيلة بالحفاظ على أموال المعاشات والتأمينات، وحسن توظيفها وتنمية مواردها، بما فى ذلك الوصول لتسويات مع وزارة المالية فيما يخص أموال المعاشات لدى الوزارة.
وطالب المشاركون فى الاجتماع أن يتولى رئيس مجلس الوزراء رعاية أي اتفاق يتم الوصول إليه بين وزارتي المال و التضامن الاجتماعي وممثلي أصحاب المعاشات، وهو ما رحب به، مشدداً على أنه من مصلحة الدولة تسوية المعاملات المالية بين أجهزتها المختلفة.