إضراب موظفو الشهر العقاري لعدم تنفيذ مطالبهم

القاهرة – محمد الدوي أعلن موظفو الشهر العقاري على مستوى المحافظات الإضراب العام الثلاثاء بنسبة 70%، لعدم تنفيذ مطالبهم المتمثلة في المساواة بمصلحتي الطب الشرعي، والخبراء والمحاكم وهيئة قضايا الدولة، في بدل العلاج والإعاشة والحوافز. وأكدوا في بيان لهم أن وزارة العدل تتجاهل موظفي الشهر العقاري على مدى الأعوام العشرة الماضية وأنهم تقدموا بمذكّرات عدة إلى مساعد وزير العدل للشهر العقاري المستشار عمر مروان بمطالبهم وشكواها التي تتمثل في المساواة بجهات الوزارة التابعة لها مثل الطب الشرعي والخبراء، إلا أنه حدث تجاهل شديد لمتطلباتهم، مشيرا إلى أن موظفي الخبراء والطب الشرعي يتقاضون بدلات أعلى منهم قائلا "همّا مش أحسن منّنا".
وأشار أن موظفي الشهر العقاري هم الأكفأ نظرا لخطورة عملهم وحساسيته، وتصديهم للكثير من الرشاوى، وذلك مقابل سوء التقدير والإهانة.
وكانت وزارة العدل، شهدت وقفة احتجاجية لموظفي الشهر العقاري، الخميس الماضي للمطالبة بمساواتهم بالعاملين داخل الوزارة خاصة الخبراء والطب الشرعي، مشيرين إلى أنهم ملّوا من الوعود الكثيرة من الوزارة، التي لم يتم تنفيذها حتى الآن.
ووقف موظفو الشهر العقاري على سلالم وزارة العدل، مرددين هتافات "أول مطلب هيكون لينا الكرامة عنوان لينان مطالبنا مش فئوية مطالبنا دستورية".
فيما أصدر وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد، القرار رقم 1087 لعام 2014 بزيادة إعانة العلاج للعاملين في قطاع الشهر العقاري من 50% إلى 100%، عقب إعلان الموظفين الإضراب.
ووعد الوزير في بيان له بدراسة باقي الطلبات التي تقدم بها عدد من العاملين في إدارات الشهر العقاري، وتنفيذها تدريجيًّا فور توفير الموارد المالية لها.