وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط

بحثت وزير التعاون الدولي بمصر، رانيا المشاط، مع وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، طارق الحموري، سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأوضح بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي، اليوم السبت، أن رانيا المشاط التقت الدكتورة رانيا المشاط، بوزير الصناعة، طارق الحموري، بحضور على العايد، سفير الأردن لدى القاهرة.

وقالت الوزارة، إن الاجتماع بحث الترتيبات لعقد اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا المصرية الأردنية، والمقرر عقدها في القاهرة خلال النصف الأول من 2020، برئاسة المشاط عن الجانب المصري، والحموري عن الأردن.

وبحث الاجتماع ترتيبات متابعة للجنة العليا المصرية الأردنية التي ستعقد في الأردن خلال النصف الثاني من عام 2020 برئاسة رئيسي وزراء البلدين، والتي تعد من أقدم اللجان العليا العربية على الإطلاق، حيث إنها أول لجنة عربية مشتركة.

وناقش الجانبان، الترتيب لزيارة وفد من كل من وزارة التعاون الدولي في مصر ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية إلى العراق، من أجل تعزيز التعاون الثلاثي المشترك في مختلف المجالات بين الدول الثلاث، وذلك تنفيذا لاتفاق القمة الثلاثية التي عقدت العام الماضي.

وأكدت المشاط، عمق العلاقات المصرية الأردنية المشتركة، وتطلع الحكومة المصرية لتنمية هذه العلاقات في مختلف جوانب التعاون الاقتصادي بين البلدين، في إطار الروابط الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

وأشارت، إلى دور الوزارة في التنسيق مع مختلف الوزارات في مصر للعمل على تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في مختلف المجالات خلال اعمال اللجنة المشتركة.
وبين الحموري، حرص بلاده على التعاون مع مصر فى إنجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يساهم في تعميق الشراكة بين مصر والأردن في مختلف المجالات، والارتقاء بها لشراكة أكثر قوة.

قد يهمك أيضا : 

تعيين رانيا المشاط محافظا لمصر في البنك الدولي وعددا من المؤسسات الدولية

 المشاط تؤكد اتطلاعها لزيادة الشراكة مع مؤسسة تمويل التنمية البريطانية