هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الخميس، ريزا باكير الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في مصر، مجريًا مناقشة عدد من جوانب التعاون القائمة بين مصر والصندوق، إلى جانب برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية.

واستعرض وزيرقطاع الأعمال الجهود الراهنة لإصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة وملامح خطة العمل خلال المرحلة المُقبلة على المديين القصير والمتوسط، وذلك بعد الانتهاء من مناقشة الدراسات التحليلية للشركات القابضة لبيان نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات على مستوى الشركات التابعة.

 وأشارهشام توفيق إلى اتخاذ الحكومة لخطوات فعلية للبدء في تنفيذ برنامج الطروحات في البورصة المصرية والذي تشارك فيه الوزارة من خلال عدد من الشركات التابعة لها، والالتزام بالجدول الزمني المقرر لتنفيذ البرنامج خلال الفترة المقبلة.

وأكد باكيرأن صندوق النقد يُولّي اهتمامًا كبيرًا في خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام بخاصة فيما يتعلق بتطبيق الحوكمة الرشيدة في الإدارة.

وأشاد  باكير بالإنجازات التي حققتها الحكومة المصرية في إطار تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى استعداد الصندوق لتقديم استشارات فنية لمصر من خلال خبراته في الإصلاح الاقتصادي والاستفادة من التجارب المماثلة في دول أخرى