المهندس طارق قابيل

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا بالسيدة / الينيا كونترا وزير السياحة اليونانية، حيث تناول اللقاء بحث تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، بخاصة وأن السياحة تمثل أحد أهم مجالات التعاون المشترك بين البلدين .

وأوضح قابيل أن اللقاء استعرض أهمية توقيع مذكرة التفاهم المشتركة لزيادة التعاون السياحي بين البلدين وكذلك تفعيل الاتفاق الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص لتنشيط رحلات الكروز السياحية والتي ستسهم في تنشيط حركة السياحة بين الثلاث دول ، لافتًا إلى أن السياحة تمثل أحد أهم القطاعات المؤثرة في الدخل القومي لكل من مصر واليونان وقبرص .

وأكدت الينيا كونترا وزير السياحة اليونانية أن هناك تنسيقًا بين مسؤولي البلدين لتعزيز الحركة السياحية المشتركة ، لافتةً إلى أنه سيتم التوقيع على الاتفاق الثلاثي لتيسير رحلات الكروز بين مصر وقبرص واليونان خلال اجتماع القمة المقبل بين رؤساء الدول الثلاث والمقرر عقده قريبًا.

وأشارت إلى أنها ستقوم بزيارة مصر لتعزيز التعاون المشترك في المجال السياحي، بخاصة وأن البلدين يمتلكان إمكانات أثرية ومعالم سياحية متميزة تجذب السائحين من مختلف دول العالم