وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، أن إنتاجية محاصيل السكر بلغت هذا الموسم نحو2 مليون و483 ألف طن، بزيادة قدرها نحو 320.5 ألف طن عن العام السابق، لافتًا إلى أن ذلك يعد رقمًا قياسيًا تحققه مصر لأول مرة، مقارنة ب 2,16 مليون طن في العام السابق.

وأشارت إلى أن المساحة المنزرعة من محصول القصب بلغت نحو 248.2 الف فدان، بزيادة قدرها 5,5 ألف فدان عن العام السابق، وأن المساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر بلغت نحو584.58 ألف فدان بزيادة قدرها 104.8 ألف فدان عن العام السابق.

وأضافت أن محصول البنجر حقق بذلك زيادة قياسية في الإنتاج حيث بلغ متوسط الإنتاج من السكر نحو 18.7 طن للفدان، مقارنة بـ 18.4 طن للفدان حققها الموسم السابق، بينما الانتاجية الفدانية في قصب السكر زادت من 33,8 إلى 34,8 طن.

وأكدت أن زيادة المساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر، ترتب عليها أيضًا زيادة كبيرة في انتاج العلف بنحو 150 الف طن، وبالتبعية زيادة مماثلة في الكمية المُنتجة من المولاس، تم تصديرها للخارج ، مما حقق عائد قدره نحو800 مليون جنيه.

ويأتي ذلك وفقا لبيان توريد محصولي قصب وبنجر السكر، والذي تلقاه الوزير من الدكتور مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية.

قد يهمك أيضًا:

السعودية تقرّر رفع الحظر على بعض الصادرات الزراعية المصرية

وزارة التجارة المصرية تنفي صدور قرار روسي بفرض حظر شامل على استيراد البطاطس