منتدى كرانس مونتانا العالمي

تتوجه وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، مساء الأربعاء 5 يوليو/تموز 2017م، إلى مدينة برشلونة الإسبانية، للمشاركة في منتدى كرانس مونتانا العالمي، بحضور نحو 600 شخصية من رؤساء دول وحكومات حاليين وسابقين ورؤساء عدد من كبريات الشركات العالمية.

ومن المنتظر أن تتحدث الوزيرة في هذه الجلسة عن دور المرأة الأفريقية في التنمية خلال أعمال المنتدى، كما تلتقي السيد/ جون بول كارتون، الرئيس المؤسس لمنتدى كرانس مونتانا، وتعقد لقاء مع كبريات الشركات الإسبانية وبعضها تستثمر في مصر، وذلك خلال لقاء في غرفة التجارة في برشلونة، تعرض فيه الوزيرة الخطوات التي اتخذتها مصر في تحسين بيئة الاستثمار والأعمال، والفرص الاستثمارية الكبرى في عدد من المشاريع التنموية والقومية التي يجري العمل عليها حاليًا مثل محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الوزيرة، أن زيارتها إلى إسبانيا تهدف إلى جذب مزيد من الاستثمارات الإسبانية إلى مصر، في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين، مشيرة إلى أن الحكومة تولي أهمية لمساهمة القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب في عملية التنمية من خلال المشاركة في تنفيذ المشاريع القومية الكبرى. وأوضحت الوزيرة، أن مشاركتها في منتدى كرانس مونتانا بهدف تشجيع التعاون بين مصر والدول المشاركة في كافة المجالات الاقتصادية.