جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

قال يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن قارة إفريقيا تعد سوقا واعدا، خاصة أن قضايا الأمن الغذائي والمائي والصحي تشكل أهم القضايا التى تواجهها دول القارة السمراء. وأوضح أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، بالتعاون مع شركاؤها الاستراتيجيين من رجال الأعمال والشركات المصرية أعضاء الجمعية، لن تترك شبرا واحدا فى 54 دولة إفريقية دون الوصول إليه بالمنتجات والصادرات المصرية، مشيرا إلى أن الجمعية تعمل على عدد كبير من المحاور، منها: دعم ملفات التنمية، وتمكين المرأة، وتوفير الفرص الاستثمارية، وتوطين التكنولوجيا، والتحول الرقمى، وتوفير فرص للشراكات والمشروعات المشتركة بين القطاع الخاص والحكومات داخل دول القارة.

جاء ذلك اليوم الخميس خلال فعاليات مؤتمر "دور القطاع الخاص في تعزيز التجارة والصناعة والاستثمار والنهوض بالاقتصاد"، الذي انطلق اليوم بمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن الحوافز والسياسات التي توفرها الدولة المصرية فى الوقت الحالى للمستثمرين فى شتى القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية واللوجستيهة، وغيرها، تساعد بشكل كبير على جذب المستثمرين، خاصة أن مصر تعد البوابة الرئيسية للوصول إلى الأسواق الإفريقية والعربية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"وزيرة التخطيط المصرية" تناقش استراتيجية تمويل أهداف التنمية المستدامة في اجتماع أممي

هالة السعيد تعلن أن تكلفة مبادرة "حياة كريمة " 52 مليار دولار خلال 3 سنوات