طائرات الأباتشي

أكد مصادر عسكرية أن قوات الجيش، بالتعاون مع الشرطة المدنية، واصلت، الخميس، عملياتها لضرب البؤر المتطرفة والتكفيرية في مناطق شمال سيناء المختلفة، واشتركت في العمليات قوات الصاعقة من مجموعات 777 و999 ورجال قوة التدخل السريع المحمولة جوًا وكذلك طائرات الأباتشي والهليوكوبتر المقاتلة.

 

وأضافت المصادر أن القوات بدأت عملياتها في تمام الساعة الثالثة صباحًا حيث تم استخدام أسلحة متطورة للتعامل الليلي وذلك بعد كشف رجال المخابرات والتحريات أن تحركات العناصر المتطرفة يتم أغلبها في الليل للهروب من قبضة الجيش في سيناء، حيث يحاول البعض منهم الهروب من سيناء إلى مدن القناة أو استغلال ما تبقى من أنفاق للهروب إلى قطاع غزة.

 

وأشارت المصادر إلى أن القوات تمكنت من خلال عمليات المداهمة التي تمت اليوم من تدمير 3 مراكز قيادة للجماعات التكفيرية 2 منها في الشيخ زويد وواحد في رفح، وهما خاصان بجماعة "أنصار بيت المقدس"، وعثر بداخلهم على أجهزة اتصال حديثة ومتطورة، بالإضافة إلى العديد من الخرائط الخاصة بأماكن وطرق تحرك القوات، وكذلك خرائط خاصة بالأكمنة والنقاط الأمنية المختلفة في مناطق متعددة في شمال سيناء، وكذلك قائمة بأسماء عدد من رجال الأمن والضباط.

 

ولفتت المصادر إلى أن القوات تمكنت أيضًا من تدمير مركز كان يستخدم لعلاج المصابين من العناصر المتطرفة وكان يضم أدوات خياطة ومطهرات وأدوات "تجبير عظام" وغيرها.

 

وأوضحت المصادر أن القوات تمكنت أيضًا من تصفية 12 متطرفًا من بينهم 4 من رؤوس الجماعات التكفيرية في شمال سيناء وتم توقف 31 عنصرا آخرين.