انتشار عناصر قوات الأمن في محيط الاشتباكات

القاهرة – أكرم علي ألقتْ قوات الأمن في منطقة الطالبية، القبض على 6 أشخاص من عناصر جماعة "الإخوان المسلمين"، في الاشتباكات التي وقعت في شارع الهرم، حيث تم قطع الطريق، وإشعال النيران في إطارات السيارات، بالإضافة إلى إلقاء الحجارة على رجال الأمن، لمنع تقدم مدرعات الشرطة. وأكد مصدر أمني لـ"مصر اليوم"، أنه "تم نقل المتهمين إلى قسم شرطة الطالبية؛ للتحقيق معهم من قِبل النيابة العامة"، موضحًا أن "الاشتباكات أسفرت عن إصابة أكثر من 5 أشخاص ينتمون إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، ولم يتم إصابة أحد من أفراد الشرطة"، ولم تعلن هيئة الإسعاف المصرية حتى الوقت الراهن، عن أية أعداد رسمية للإصابات التي أسفرت عنها الاشتباكات في تظاهرات الجمعة.
وأوضح مساعد وزير الداخلية للأمن العام، اللواء سيد شفيق، في تصريحات صحافية الجمعة، أن "قوات الأمن ألقت القبض على العناصر المشاغبة في الطالبية في منطقة الهرم"، موضحًا أن "المتظاهرين قاموا بسب الشرطة ورشقها بالحجارة، وأن عناصر جماعة "الإخوان" قامت بإلقاء زجاجات المولوتوف على القوات الأمنية، وعلى بعض الممتلكات والمنشآت".
 وخرج أهالي منطقة الهرم لمساندة قوات الشرطة في فض تظاهرات "الإخوان"، والسيطرة على الموقف بعد إشعال النيران في إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على المارة وأفراد الأمن.