المنظمة الأميركية لجراحة تشوهات العمود الفقري

اختارت المنظمة الأميركية لجراحة تشوهات العمود الفقري ومقرها ولاية ويسكونسين في الولايات المتحدة الأميركية، الدكتور هاني عبد الجواد مدرس جراحة العظام بكلية طب البنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، ضمن 17 جراح عمود فقرى على مستوى العالم، وذلك بهدف إعداد لجنة مساعدات لدعم الدول النامية في مجال الجراحات.

وحصل  عبد الجواد، على بكالوريوس الطب عام 2002، ثم عين نائبًا في قسم العظام، كما نال درجة الماجستير عام 2007، والدكتوراه عام 2013 في جامعة الأزهر.

وسافر عبد الجواد خارج مصر أكثر من مرة للمشاركة في العديد من المؤتمرات الدولية، وترأس المؤتمر الدولي لجراحي العمود الفقري السويسرية في 2016، وتم تكريمه لفوزه بجائزة أفضل بحث عدة مرات.

وتمثلت الجوائز التي حصل عليها عبد الجواد، في الحصول على "أفضل بحث في مجال إصلاح تشوهات العمود الفقري في كندا"، إلى جانب تكريمه من مجلس جامعة الأزهر عام 2014، وقام الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر آنذاك بتكريمه ومنحه شهادة التمييز العلمي، وحصل على عدة زمالات فى مجال جراحات العمود الفقري للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا، إضافة إلى حصوله على زمالة مؤسسة كليفلاند في أميركا.

ويذكر أن المنظمة قامت بمنح الدكتور هاني عبد الجواد، جائزة عن جراحي العمود الفقري عن قارة إفريقيا، وتم تكريمه على هامش انعقاد المؤتمر السنوي للمنظمة في يوليو الماضي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية.